الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل حصرية لاعدامات بالجملة ينفذها الحوثي والسفير الإيراني بحق قيادات حوثية في صنعاء

الوفاق نيوز ينفرد بنشر تفاصيل حصرية لاعدامات بالجملة ينفذها الحوثي والسفير الإيراني بحق قيادات حوثية في صنعاء 

خاص-(الوفاق نيوز): كشف مصدر خاص تفاصيل إعدامات بالجملة تنفذها مليشيات الحوثي بحق عدد من قياداتها بتهمة، الخيانة و الانقلاب، بالعاصمة اليمنية صنعاء. 

واكد مصدر خاص لـ الوفاق نيوز، أن  يحيى الشامي ومعه تيار كبير من قيادات بني هاشم العاملة مع الحوثي، رفضوا تدخلات السفير الإيراني، ورفعوا مذكرات احتجاج، وقدموا مقترحات لوقف الحرب والتنازل، كونها لصالح إيران وليس في صالح اليمن في شيئ، غير ان  طهران وتيارها كانوا سباقون وتم إعدام الكثير منهم بتهمة الخيانة. 

وذكر المصدر، ان زكريا الشامي (وزير النقل في حكومة الحوثي) كان من بين الذين اعدمتهم مليشيات الحوثي هو ووالده يحيى الشامي وعدداً من قيادات في الأمن الوقائي الحوثي. 

وأشار المصدر، إلى أنه انقسام كبير داخل جماعة الحوثي، وألقى بضلاله على معركة المليشيات في مأرب، إذ ترنحت، وحولت قوات النخبة  إلى داخل العاصمة، وسط تكتم كبير، فيما يعمل جناح إيران على تكثيف الحرب وإطلاق الصواريخ على السعودية. 

والى اليوم لم تعمل مليشيات الحوثي تشييع رسمي لـ جثة زكريا الشامي حتى الآن، واكتفت بتسريبات "وفاته" غير رسميه، وسط انقسام المليشيات،  فطرف يعتبره خائن، وآخر يريد التكتم أو التأجيل لاعتبارات كثيرة أهمها التحشيد، وموقف الحشد المزمع في 26 مارس.

المصدر قال، ان عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة الحوثي تم العفو عنه من قبل قائد الجماعة عبدالملك الحوثي، وذلك لدوره الصغير في الانقلاب.